The best Side of المرأة

Wiki Article

ومن خلال دراسة وتحليل الاحتياجات الفريدة والمتنوعة لكل شخص، تسعى الميزانيات المراعية للنوع الاجتماعي إلى التوزيع العادل للموارد.

كان العرب في الجاهلية يتشاءمون بميلاد البنات ويضيقون به، حتى قال أحد الآباء -وقد بُشر بأن زوجه ولدت أنثى- "والله ما هي بنعم الولد نصرها بكاء وبرها سرقة".

تستذكر ناهد نزوحها رغماً عنها من المكان الذي كانت تعيش فيه وتقول "بدلاً من بيت دافىء، أصبحنا في خيمة شديدة البرودة لا تقينا حتى من برد الشتاء والرياح الشديدة التي تخلع الخيمة من جذورها ونبقى في مهب الريح".

الأيدز والعدوى بفيروسه: ترتفع معدلات العدوى بفيروس الأيدز في جميع البلدان التي تشهد وقوع أوبئة على نطاق شامل جرّاء ذلك الفيروس تقريباً. وتتعرّض المراهقات لمخاطر العلاقات الجنسية غير المأمونة التي غالباً ما تكون قسرية وغير مرغوب فيها والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالأيدز والعدوى بفيروسه وغير ذلك من العداوى المنقولة جنسياً وإلى الحمل غير المرغوب فيه والإجهاض غير المأمون.

تعارض جمانة إجبار المرأة على لبس الحجاب أو الجلباب، وفي الوقت ذاته هي ضد إكراهها على خلعه، تقول: " أحتفظ لنفسي بالحق في أن أتخذ موقفا مناهضا لاختزال المرأة إلى جسد والنظر إليها كمحتوى جنسي يجب "صونه بعدم ملامسته" أو عدم رؤية شعرها".

كانت علا قد أنجزت الجزء الأول من بحثها، وتأمل أن تبدأ بتنفيذه والانتهاء منه في هذه الفترة تقريباً، أي في بداية مارس/ آذار.

طالبات مدرسة في الهند يشمل تعليم الإناث مجالات المساواة بين الجنسين وسهولة المرأة التعليم، هنا وعلاقته بتخفيف حدة الفقر. وتشارك أيضا في قضايا التربية الفردية والتعليم الديني في أن تقسيم التعليم على أساس نوع الجنس وكذلك التعاليم الدينية على التعليم كانت مهيمنة تقليديا ولا تزال ذات أهمية كبيرة في المناقشات المعاصرة لتعليم الإناث كمعايير عالمية.

في يوم المرأة المرأة العالمي.. العام الأكثر دموية بحق الفلسطينيات

من جهتها، قالت رئيسة جمهورية هنغاريا، كاتالين نوفاك، إن النساء ممتازات في إدارة الأزمات، وكثيرات منهن يتعاملن بانتظام مع حالات الأزمات في دورهن كأمهات. ودعت القادة إلى تحديد هدف يتمثل في تمكين المرأة من عيش الحياة الكاملة التي تريدها وعدم إجبارها على الاختيار بين تكوين أسرة ومستقبلها المهني.

وشددت على الحاجة إلى المزيد من نماذج النساء الناجحات، مضيفة أنه إذا تخلت النساء عن إنجاب الأطفال، "فلن تكون لدينا بناتنا القادرات على تحقيق ما بدأناه."

في هذا التقرير، تروي لنا بعض النساء من قطاع غزة المرأة قصصاً من حياتهن اليومية وسط استمرار القتال وكيف أثرت عليهن وعلى اقرأ أكثر عائلاتهن.

ذوو سالي نزحوا جنوباً أيضاً، إلى شرق معبر رفح. الوضع هناك أيضاً ليس آمناً، لكن لا خيار آخر لهم.

هناك تطابق بين الذكور والإناث في مرحلتي الرضاعة والطفولة فيما يخص معدلات الوفاة وأسبابها. وتمثّل الولادات التي تحدث قبل اكتمال مدّة الحمل والاختناق عند الميلاد والعداوى أهمّ أسباب الوفاة خلال الشهر الأوّل من حياة الطفل، علماً بأنّ معدلات الوفاة تبلغ أيضاً أعلى مستوياتها في ذلك الشهر.

يمكننا القيام بكل ذلك حين نعمل معًا، لكننا بحاجة إلى احترام بعضنا بعضا، ورؤية بعضنا بعضا، وسماع بعضنا بعضا والعمل معا.

Report this wiki page